صندوق الاستثمارات العامة ومعادن يعتزمان الاستحواذ على 10% في شركة تابعة لـ فالي البرازيلية للتعدين

2023/07/28 أرقام

صندوق الاستثمارات العامة ومعادن يعتزمان الاستحواذ على 10% في شركة تابعة لـ فالي البرازيلية للتعدين
شعار صندوق الاستثمارات العامة


أعلنت شركة فالي البرازيلية للتعدين، عن توقيعها اتفاقية ملزمة مع شركة منارة المعادن (المشروع المشترك بين شركة معادن وصندوق الاستثمارات العامة) للاستحواذ على حصة قدرها 10% في وحدة المعادن الأساسية التابعة لشركة فالي. 

 

وأضافت الشركة في بيان لها، أنها وقعت اتفاقية مع شركة الاستثمارات الأمريكية إنجين نمبر 1 للاستحواذ على 3% في وحدة المعادن الأساسية التابعة لها، مبينة أن قيمة الاتفاقيتين 3.4 مليار دولار. 

 

وأوضحت الشركة أن الصفقة التي ستتم نقدا والمتوقع اكتمالها بحلول الربع الأول 2024 ستجعل قيمة وحدة المعادن الأساسية لدى الشركة عند 26 مليار دولار. 

 

وحسب البيانات المتاحة على أرقام، وقعت شركة معادن في يناير الماضي اتفاقية مشروع مشترك، مع صندوق الاستثمارات العامة لتأسيس شركة تهدف إلى الاستثمار في الأصول التعدينية على الصعيد الدولي لتأمين المعادن الاستراتيجية، والتي تقوم مبدئياً بالاستثمار في قطاعات خام الحديد والنحاس والنيكل والليثيوم كشريك غير مشغل يمتلك حصص أقلية. 

 

للاطلاع على مزيد من الاندماجات والاستحواذات

تعليقات {{getCommentCount()}}

كن أول من يعلق على الخبر

{{Comments.indexOf(comment)+1}}
{{comment.FollowersCount}}
{{comment.CommenterComments}}
loader Train
عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بوابة أرقام المالية. وستلغى التعليقات التي تتضمن اساءة لأشخاص أو تجريح لشعب أو دولة. ونذكر الزوار بأن هذا موقع اقتصادي ولا يقبل التعليقات السياسية أو الدينية.