أكوا باور توقع عقود شراء طاقة مع السعودية لشراء الطاقة بـ 12.2 مليار ريال

2023/05/21 أرقام

أكوا باور توقع عقود شراء طاقة مع السعودية لشراء الطاقة بإجمالي 12.2 مليار ريال
شعار شركة أكوا باور


وقعت شركة أكوا باور، اليوم، اتفاقيات شراء طاقة لتطوير وتنفيذ وتشغيل ثلاثة مشاريع رئيسية لإنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية (الرس 2 وسعد 2 والكهفة) تقع في وسط وشمال المملكة العربية السعودية، وبطاقة إنتاجية قدرها 2000 ميجاوات و1125 ميجاوات و1425 ميجاوات على التوالي. 

 

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم على تداول، أنه تم توقيع اتفاقية الشراء بين الشركة السعودية لشراء الطاقة وشركات المشروع ممثلة في شركة نوار للطاقة المتجددة، وشركة سعد الثانية للطاقة المتجددة، وشركة إشعاع للطاقة المتجددة، التي ستكون مملوكة لشركتي أكوا باور وبديل إحدى الشركات المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.  

 

وذكرت الشركة أن قيمة العقد تبلغ 12.19 مليار ريال (3.25 مليار دولار)، ومدته 35 عاماً لكل اتفاقية، متوقعة أن يتضح الأثر المالي بعد التشغيل التجاري والمتوقع في النصف الأول من عام 2026. 

 

وأشارت الشركة إلى أن شركة "بديل" المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة ستكون شريكاً في شركات المشاريع الـ3 بحصة تبلغ 49.9%. 

تعليقات {{getCommentCount()}}

كن أول من يعلق على الخبر

{{Comments.indexOf(comment)+1}}
{{comment.FollowersCount}}
{{comment.CommenterComments}}
loader Train
عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بوابة أرقام المالية. وستلغى التعليقات التي تتضمن اساءة لأشخاص أو تجريح لشعب أو دولة. ونذكر الزوار بأن هذا موقع اقتصادي ولا يقبل التعليقات السياسية أو الدينية.