شركة التنمية الغذائية تُعلن خطة لاستثمار 4.5 مليار ريال بحلول 2030 وتوقع 4 اتفاقيات في هذا الإطار

2023/02/16 أرقام

شعار شركة التنمية الغذائية


أعلنت شركة التنمية الغذائية اليوم، خطتها لاستثمار نحو 4.5 مليار ريال بحلول عام 2030. 

 

جاء ذلك خلال حفل أقيم بمقر وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم، بحضور الوزير عبد الرحمن الفضلي، ورئيس مجلس إدارة الشركة عمرو الدباغ، بحسب بيان للوزارة. 

 

ووقعت الشركة خلال الحفل 4 اتفاقيات، مع كل من: صندوق التنمية الزراعية، والشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير (سرك)، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، بالإضافة إلى عقد شراكة استراتيجية للتنمية الغذائية مع شركة (MHP)، وهي أكبر منتج للدواجن في أوروبا. 

 

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تغطية احتياجات المملكة من الدواجن وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها، بالإضافة إلى زيادة المساحات الخضراء، والحد من التلوث. 

 

وتعد الاتفاقية مع شركة MHP الخطوة الأولى لتأسيس مشروع مشترك بين شركة تلال الصحراء المملوكة بالكامل للتنمية، وهي للخدمات البيطرية المحدودة، وشركة إم إتش بي إس إي (MHP SE) (المدرجة في بورصة لندن)، الشركة الأم للمجموعة العالمية في مجال الأغذية والتكنولوجيا الزراعية ومقرها الرئيسي في أوكرانيا، حيث يهدف المشروع لتطوير وتشغيل منشآت لتربية الدواجن، وتشمل إنشاء فقاسة جديدة في المملكة لتفريخ 108 ملايين بيضة تفقيس سنويًا.  

 

وسيتم الاستثمار في منشآت لطحن الأعلاف بهدف إنتاج 137 ألف طن متري من الأعلاف سنويًا. 

 

وبحسب بيان لتنمية على تداول، سيتم تمويل هذه المبادرات بشكل أساسي من قبل صندوق التنمية الزراعية في السعودية. متوقعةً أن توفر MHP مجموعة واسعة من الخبرات الصناعية عبر سلسلة القيمة لاقتناص الفرص طويلة الأجل وتصميم أفضل المرافق في فئتها، والتي تتماشى تمامًا مع ظروف السوق المحلية. 

 

وخلال الحفل، أعلنت شركة التنمية الغذائية عن إطلاق مبادرة للشراكة المجتمعية مع صغار المستثمرين في مجال صناعة الدواجن؛ لإنتاج (1.2) مليون دجاجة يوميّاً، بالإضافة إلى اعتماد خط إنتاج صحي جديد باسم "تنمية لايف"، لمنتجات دواجن صحية مدعمة بالأوميقا 3.  

 

تعليقات {{getCommentCount()}}

كن أول من يعلق على الخبر

{{Comments.indexOf(comment)+1}}
{{comment.FollowersCount}}
{{comment.CommenterComments}}
loader Train
عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بوابة أرقام المالية. وستلغى التعليقات التي تتضمن اساءة لأشخاص أو تجريح لشعب أو دولة. ونذكر الزوار بأن هذا موقع اقتصادي ولا يقبل التعليقات السياسية أو الدينية.