"وزير الاستثمار": نشهد إقبالاً كبيراً من شركات الطاقة المتجددة الفرنسية للاستثمار بالمملكة

2021/09/26 أرقام

"خالد الفالح" وزير الاستثمار


قال المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار، إن شركات الطاقة المتجددة في فرنسا مقبلة بشكل كبير على الاستثمار في المملكة. 

 

وأوضح في تصريح لقناة "العربية"، أن شركات مثل شركة "توتال" و"إنجي" و"إي دي إف" تعمل بشكل كبير للحصول على مشاريع جديدة في المملكة. 

 

وأضاف أن "توتال"، وبالإضافة إلى استثماراتها السابقة في واحد من أكبر المشاريع الصناعية في الجبيل مشروع "ساتورب" ومشروعها المكمل له "أميرال" باستثمارات تفوق 30 مليار ريال، ستفتتح قريبا محطات توزيع للبترول، بالاضافة إلى محطات للشحن الكهربائي للسيارات الكهربائية مستقبلا. 

 

وبحسب البيانات المتوفرة في "أرقام"، يستهدف البرنامج الوطني للطاقة المتجددة وهو مبادرة استراتيجية تحت مظلة رؤية المملكة 2030 ومبادرة الملك سلمان للطاقة المتجددة، زيادة حصة المملكة العربية السعودية في إنتاج الطاقة المتجددة إلى الحد الأقصى. 

 

وتستهدف المملكة أن تصل حصة الغاز ومصادر الطاقة المتجددة إلى نحو 50% بحلول عام 2030، وأن يحل الغاز والطاقة المتجددة محل نحو مليون برميل يومياً من المكافئ النفطي وأنواع الوقود السائل. 

تعليقات {{getCommentCount()}}

كن أول من يعلق على الخبر

{{Comments.indexOf(comment)+1}}
{{comment.FollowersCount}}
{{comment.CommenterComments}}
loader Train
عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بوابة أرقام المالية. وستلغى التعليقات التي تتضمن اساءة لأشخاص أو تجريح لشعب أو دولة. ونذكر الزوار بأن هذا موقع اقتصادي ولا يقبل التعليقات السياسية أو الدينية.